fbpx
Black Blue Creative Minimalist Grow Company Logo (587 × 171 px)-2-2

المهن المطلوبة للهجرة إلى كندا

interview find joobs

مزايا العمل في كندا

كندا تعتبر واحدة من الوجهات المفضلة للكثير من العمال الدوليين بسبب الفرص الواسعة والمزايا التي تقدمها لهم. إليك بعض الأسباب التي تجعل العمل في كندا جذابًا:

  1. فرص العمل الوفيرة: يتمتع سوق العمل في كندا بقوة وازدهار، حيث توجد حوالي مليون وظيفة شاغرة في مختلف القطاعات.
  2. ساعات العمل المناسبة: يتم الالتزام بعدد ساعات العمل القياسية في كندا وهي 40 ساعة في الأسبوع، مما يتيح للعمال التوازن بين الحياة المهنية والشخصية.
  3. الإجازات المدفوعة: يتمتع العمال في كندا بحق 25 يومًا من الإجازة المدفوعة الأجر كل عام، مما يمنحهم فرصة للاسترخاء والاستمتاع بأوقاتهم خارج العمل.
  4. زيادة في الرواتب: يشهد الاقتصاد الكندي نموًا مستمرًا، مما يؤدي إلى زيادة متوسط ​​الرواتب بنسبة تصل إلى 7.5٪ في الساعة.
  5. الضمان الاجتماعي: يستفيد العمال في كندا من الضمان الاجتماعي الذي يوفر الحماية الاجتماعية في حالات البطالة أو الإعاقة.

هجرة إلى كندا بتأشيرة عمل

للعمال الدوليين الراغبين في العمل في كندا بشكل مؤقت، يجب الحصول على تصريح عمل، أما الذين يرغبون في العمل في كندا بشكل دائم فيجب التقدم للحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة PR. يمكن للمتقدمين التقدم من خلال برامج مختلفة مثل برنامج العمال الأجانب المؤقتين TFWP وبرنامج التنقل الدولي IMP للحصول على تأشيرة عمل مؤقتة. يمكن لأرباب العمل الكنديين استخدام وثائق تقييم تأثير سوق العمل LMIA لدعوة العمال الأجانب من خلال برنامج TFWP. ولكن ليس هناك حاجة لتقديم LMIA لبرنامج IMP.

برنامج Express Entry

يوفر برنامج Express Entry ثلاثة برامج تشمل:

  1. برنامج العمال المهرة الفيدرالي.
  2. البرنامج الاتحادي للمهارات التجارية.
  3. فئة الخبرة الكندية.

جميع المقاطعات والأقاليم لديها برامج الكفاءة الاقتصادية PNP لدعوة العمال الأجانب للعمل والاستقرار في المقاطعات أو الأقاليم المعنية.

أنواع تأشيرات العمل الكندية

توجد في كندا نوعان من تصاريح العمل وأنواع مختلفة من التأشيرات التي يمكن للمرشحين من خلالها التقدم للعمل في البلاد.

تصاريح العمل المفتوحة تنقسم إلى نوعين:

  1. تصاريح العمل غير المقيدة: تسمح للمتقدمين بالعمل في أي جزء من كندا ومع أي صاحب عمل من اختيارهم.
  2. تصاريح العمل المقيدة: تسمح للمتقدمين بالعمل فقط لدى أصحاب عمل معينين وتقيد حرية تنقلهم.

وهنا قائمة ببعض البرامج التي يمكن للمتقدمين الحصول عليها باستخدام تصاريح العمل المفتوحة:

  1. تأشيرة عطلة العمل.
  2. تأشيرة المهنيين الشباب.
  3. الخبرة الدولية كندا.
  4. برنامج العمال المهرة الفيدرالي.
  5. فئة الخبرة الكندية.
  6. البرنامج الاتحادي للمهارات التجارية.
  7. برنامج المرشح الإقليمي.
  8. برنامج التعاون الدولي.

للحصول على تصريح عمل خاص، مثل تصريح عمل مؤقت، يجب على المرشحين أن يكونوا مؤهلين ويمتلكون عرض عمل في كندا. يجب أن يكون للمرشحين تصريح عمل مؤقت صالح أيضًا للعمل في البلاد. بعد الوصول إلى كندا، يمكن للمرشحين التقدم للحصول على تصاريح عمل خاصة بالإقامة الدائمة في حال قدموا بطلبات برامج العلاقات العامة.

متطلبات الأهلية للحصول على تأشيرات العمل الكندية تتنوع حسب مكان التقديم، سواء كان داخل كندا أو خارجها. لذلك يجب على المتقدمين مراجعة الشروط الخاصة بكل تصريح عمل والتحقق من متطلبات الأهلية للتأشيرات الكندية المختلفة قبل التقديم. قد تشمل بعض المتطلبات الأساسية:

  • إثبات القدرة على مغادرة كندا عند انتهاء صلاحية تصريح العمل.
  • تقديم دليل على وجود أموال كافية للمعيشة في كندا.
  • الامتثال لجميع قوانين كندا أثناء الإقامة في البلاد.
  • عدم تشكيل تهديدًا للمجتمع الكندي.
  • الاستفادة من الفحص الطبي الذي قد يكون مطلوبًا.
  • التوافق مع متطلبات خاصة لتصاريح العمل الخاصة ببرامج العلاقات العامة.

مع الإلتزام بالمتطلبات الأهلية والمؤهلات اللازمة، يمكن للمرشحين الاستفادة من الفرص الوفيرة والمزايا التي يقدمها العمل في كندا.

القطاعات المتاحة للعمل في كندا:

:الاستضافة

تشهد وظائف قطاع الضيافة في كندا نموًا ملحوظًا، ويوجد فرص ممتازة للحصول على وظائف إدارية في هذا القطاع. تتراوح الحزم السنوية لأدوار الإدارة في الفنادق والمطاعم حوالي 117,000 دولار كندي للمقدمين الجدد. يعتمد مستوى التأهيل التعليمي على المهام ومستوى الخبرة. يتطلب الحصول على درجة في إدارة الفنادق للتقدم لوظائف إدارية في هذه الصناعة، وتتطلب الوظائف الإدارية الأخرى في هذا القطاع درجات تعليمية مختلفة مثل التمويل، المحاسبة، الموارد البشرية والتسويق.

المبيعات والتسويق:

يمكن للوافدين الجدد الحصول بسهولة على وظائف في مجال المبيعات والتسويق في كندا. يتطلب الحصول على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال للتأهل لهذه الوظائف. تحتاج الوظائف في هذا المجال عادة إلى ترخيص. تشمل بعض المدن التي توجد فيها فرص متميزة للوظائف في مجال التسويق والمبيعات: فانكوفر، تورونتو، مونتريال.

الرعاية الصحية:

تحتاج كندا إلى مزيد من العمال الصحيين، وهناك فرص شاغرة للأطباء والممرضات والعاملين في المجال الطبي. تستدعي كندا المهاجرين لملء هذه الشواغر في الصناعة الصحية. بعض الوظائف المتاحة في هذا القطاع هي:

  • ممرض مسجل،
  • ممرضة عمليات مرخصة،
  • مساعد إداري طبي،
  • فني مختبرات طبية،
  • السكرتير الطبي،
  • مدير المستشفى،
  • عامل الدعم المنزلي.

STEM (العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات):

كندا تعتبر دولة رائدة في مجالات STEM، وهناك الكثير من الفرص الوظيفية في هذه المجالات. تشهد الأعمال التجارية في هذه المجالات نموًا مستمرًا وتحتاج إلى المزيد من المرشحين. بعض الوظائف المتاحة في هذا المجال هي:

  • مهندس أتمتة،
  • عالم أحياء،
  • مهندس كيميائي،
  • عالم حاسوب،
  • مدير تكنولوجيا المعلومات.

التدريس

يعتبر الطلب على المعلمين مرتفعًا في كندا ولكن فرص العمل تختلف حسب المدن التي يرغب المرشحون في العمل بها يتطلب الحصول على درجة البكالوريوس في التعليم وشهادة المقاطعة. يتوفر تدريب خاص للمعلمين المهتمين بالعمل في كندا.

تحرير : Find Joobs

Facebook
Twitter
WhatsApp
Email

2 Responses

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على معلومات التحديث أو الأخبار أو الأفكار أو العروض الترويجية.